الجمعة، 6 مايو، 2011

مقدمة للمشاريع الصغيرة


لماذا المشروع الصغير
للأسف يوجد فئة كبيرة من الشباب تعتبر البحث عن وظيفة هو الشغل الشاغل والهم الاكبر ، ويأخد معظم اوقاتهم سواء في دخول الدورات الدراسية المؤهلة للعمل في مجال اللغة الانجليزية اوالحاسب الالي او البحث عن وظيفة وهذا كله جيد ولكن الحصول علي الوظيفة يمثل للاسف منتهي الطموح عند هؤلاء ..ولكن لو عرف الشباب واقع العمل الحر ستجدهم يتسابقون لقطف ثمرات النجاح في تلك الأعمال وتحقيق الارباح الخيالية التي لم يكونوا يحلمون بها قط من خلال مزاولتهم لأعلي الوظائف الروتينية فهناك الاف الفرص الكسب العمل في مجالات مختلفة والوظائف مهما كانت مغرياتها فأن لها عيوب كثير منها:
1ـ ان الوظيفة تقتل الطموح فلا يهتم الموظف بتنمية مهاراته وتطوير قدراته مقارنة بالعمل الحر الذي يشجع صاحبه في ظل التنافس القوي في السوق
2ـ ان الوظيفة تقل فيها نسبة الولاء والاخلاص في العمل بعكس العمل الحر الذي يسعى صاحبه الى الجد والكد والاصرار
3ـ ان الوظيفة مهما كانت فأن دخلها محدود بعكس الاعمال الحرة التي توفر لصاحبها ثروات خيالية
4 ـ ان في الوظيفة يقل مستوي الانتاجية عند الفرد مقارنة بالعمل الحر الذي يضاعف طاقاته لزيادة انتاجيته باستمرار.
5ـ في الوظيفة لايرغب الموظف بالعمل المتواصل ويحرص علي المزيد منالانجازات بعكس العمل الحر الذي يجعل صاحبه يرغب ويحب العمل الي ساعات متأخره ولايحرص علي الانجازات.
6ـ ان الوظيفة يقل فيها الشعور بالمسؤولية والجدية والمواظبة بعكس العمل الحر الذي يزيد فيها الجد والانضباطهذة دعوة منى لكل من لا يملك عمل او وظيفة لكل شاب او شابة يبحثون عن وظيفة ولم يجدو فكر وبصورة جدية وتعالوا معنا نبنى مستقبل احسن يعمه الكثير والكثير من المشاريع الصغيرة ليعم الاستفادة عليك وعلى وطنك الغالى ... وان شاء الله سوف اقدم لكم في هذه المدونة مكتبة بها افكار ومشاريع ودراسات جدوى عديدة ليستفيد منها الجميع ...تعالي معانا.. مستنى ايه... حط ايدك فى ايد اخوك وتعالى نبنى مستقبل افضل لاولادنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق